X
اعتداء أمن حماس طال صحفيين
شاهد الفيديو | أمن حماس يطلق النار علي محتجين خرجوا لتنديد بأزمة الكهرباء

الخميس :2017-01-12 22:51:18
شاهد الفيديو  أمن حماس يطلق النار علي محتجين خرجوا لتنديد بأزمة الكهربا

خرجت في مخيم جباليا شمال قطاع غزة مساء اليوم تظاهرة حاشدة احتجاجا على استمرار أزمة الكهرباء والتي تفاقمت في القطاع منذ حوالي الشهر ووصلت ساعات الوصل لـ 3 ساعات في اليوم.

وانطلق المتظاهرون من منطقة "الترنس" بجباليا نحو شوارع المخيم مرددين هتافات تطالب بحل أزمة الكهرباء.
 
وقال الناشط ابراهيم الغندور لوكالة ميلاد إن هذه التظاهرة نظمت من قبل شباب مخيم جباليا للمطالبة بحل أزمة الكهرباء التي تعصف بالقطاع منذ سنوات ووصلت الى مرحلة لا تطاق حيث وصلت ل 3 ساعات وصل، مضيفا أن هذه الازمة سياسية.
 
ودعا جميع الأطراف الى تحمل مسؤولياتهم والتدخل لحل الازمة.
 
وقال شهود عيان لمراسل ميلاد إن الاجهزة الامنية اطلقت عدة طلقات في الهواء لمنع المتظاهرين من الاقتراب من شركة الكهرباء في جباليا وثم عادوا الى منطقة "الترنس".
 
واعتدت عناصر من الشرطة في شمال قطاع غزة على الصحفيين أثناء تغطية مسيرة جباليا المنددة باستمرار أزمة الكهرباء مساء اليوم.
 
 
وقال محمد البابا مصور وكالة أنباء الفرنسية في حديث لمراسلنا إن أفرادا من أجهزة الأمن قامت بضربي أثناء تغطية مسيرة جباليا عند مقر شركة الكهرباء مما أدى إلى اصابتي بجروح في رأسي نقلت على اثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وأضاف أن عناصر من الشرطة استولت على كاميراتي قبل اعادتهم لي".
 
بدوره أفاد الصحفي فارس الغول والذي يعمل مع وكالة الأسوشيتدبرس لمراسلنا أن أفرادا من الامن وضعوا مسدسا على صدري لتسليم هاتفي النقال ومن ثم تم اعادته لي".
 
وكان المئات من المواطنين شاركوا في مسيرة جماهيرية حاشدة دعت إليها الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ظهر اليوم تنديدا باستمرار ازمة الكهرباء بقطاع غزة.
 
وحذرت الجبهة من كارثة إنسانية تنذر بانفجار شعبي واسع وغاضب في وجه سياسة المماطلة والتسويف في إيجاد حلول لأزمة الكهرباء المتفاقمة لأكثر من عشرة أعوام، مشددا على أن استمرار معاناة السكان في قطاع غزة في إطار قضاياهم المعيشية والحياتية والمطلبية تتطلب إنهاء حالة الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية من خلال توفر الإرادة السياسية الجادة لدى طرفي الانقسام.
 
 
 

أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
قرار اعتقال النائب نجاة أبو بكر وملاحقتها بعد كشفها لملفات فساد مسؤولين في السلطة
  • جائز ويخضع للوائح القانونية المعمول بها رغم الحصانة البرلمانية
  • غير قانوني ويشكل انتهاك صارخ للحصانة البرلمانية
  • لا أعرف
النتائج إنتهى التصويت