رام الله : شبان يغلقون مقر الأمم المتحدة برام الله إحتجاجا على تجاهلها قضية القيق

الثلاثاء :2016-02-09 10:44:42
رام الله  شبان يغلقون مقر الأمم المتحدة برام الله إحتجاجا على تجاهلها قضية القيق

أغلقت مجموعة من الشبان صباح اليوم الثلاثاء، مقر الأمم المتحدة الواقع في حي الماصيون بمدينة رام الله احتجاجا عل تجاهله قضية الصحافي المضرب عن الطعام منذ 77 يوما محمد القيق، وعدم التدخل للإفراج الفوري عنه.

وقال بيان وزعته المجموعة بإنه وبعد مرور 77 يوما على إضراب القيق رفضا للاعتقال الإداري في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وتدهور حالته الصحية بصورة غير مسبوقة، إلا أن الأمم المتحدة ما زالت تلتزم الصمت وتكتفي بالقلق على حياته فقط.

وطالب البيان الأمم المتحدة بالتدخل العاجل للإفراج عن الصحفي محمد القيق إنقاذاً لحياته. وحملها المسؤولية الكاملة عن حياته، معتبرا إستمرار الصمت هو تستر على جرائم الاحتلال الإسرائيلي و سياسة الأمم المتحدة التي تكيل بمكيالين.

وطالب البيان أيضا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بتصريح علني يدعو للإفراج عن القيق وإدانة سياسة الاعتقال الإداري الإسرائيلية التي تضع الأسير الفلسطيني رهينة بلا لائحة اتهام ولا موعد إفراج، واحترام أبسط المبادئ التي تستند إليها مواثيق الأمم المتحدة وعلى رأسها اتفاقيات حقوق الإنسان والعهد الخاص بالحقوق المدنية والسياسية واتفاقية جنيف الرابعة.

وتابع البيان:" نطالبك بالخروج عن صمتك وممارسة الضغط على الاحتلال الاسرائيلي بالإفراج الفوري عن محمد القيق، وإذا لم تفعل ذلك، فإنك تحول نفسك ومنظمة الأمم المتحدة إلى مجرد أداة و بوق شنيع للصهيونية الاستعمارية".


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت