X
رام الله لن تضيئ شجرة الميلاد هذا العام

الأربعاء :2015-12-02 20:23:15
رام الله لن تضيئ شجرة الميلاد هذا العام

 قرر مجلس الكنائس وبلدية رام الله تكريس فعاليات احتفالات اعياد الميلاد بمظاهرها الدينية والشعبية والوطنية، باعتبارها تجسيدا لوحدة الشعب بكل مكوناته، والغاء مظاهر الزينة.

وقالت البلدية   انه احتراما لتضحيات الشهداء لن تضاء شجرة عيد الميلاد كما اعتدنا خلال السنوات الاخيرة، ولن تقوم البلدية بتزين المدينة التي تشهد يوميا فعاليات تضامنية في تشييع الشهداء و المطالبة بتسليم جثامين الشهداء.

وايمانا من مجلس الكنائس وبلدية رام الله بالحفاظ على مظاهر الاعياد الدينية والشعبية والوطنية خصوصا تلك المتصلة برمزية ميلاد السيد المسيح له المجد رمزا للسلام للأطفال ان يكون برنامج احتفالات الميلاد في المدينة على النحو التالي:

ستنطلق مسيرة الميلاد السنوية بمشاركة محافظ محافظة رام الله والبيرة د. ليلى غنام، ورجال الدين وممثلي الكنائس حاملين الشموع يوم الاحد الخميس الموافق 2015/12/10 الساعة 5:00 مساء، ويكون التجمع امام بلدية رام الله، حيث تنطلق المسيرة في شارع عيسى زيادة باتجاه البلدة القديمة، وتتوقف امام صرح شهداء رام الله لوضع اكليل على الصرح تخليدا لأرواح الشهداء، وصولا الى ميدان ياسر عرفات حيث تضاء الشموع. وسيتم القاء الكلمات المعتادة بمشاركة (محافظ رام الله والبيرة، مجلس الكنائس، بلدية رام الله) في ميدان ياسر عرفات.

هذا وتنظم البلدية فعالية خاصة بأطفال المدينة يوم السبت الموافق 2015/12/19 في مجمع رام الله الترويحي، وستكون هذه الفعالية سنوية باسم "طفل الميلاد" ويشرف على تنظيم الفعالية مجلس بلدي اطفال رام الله، كما أعلن مجلس الكنائس عن فعاليات عيد الميلاد المجيد بحسب برنامج الفعاليات لكل كنيسة.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
إجراءات الرئيس عباس تجاه قطاع غزة .. ستفضي إلي ؟
  • فصل قطاع غزة كليا عن باقي الوطن وإعلانه إقليم متمرد
  • تراجع حركة حماس عن تفردها بحكم القطاع وتسليمه لحكومة الحمدالله
  • تدخل جهات عربية ودولية لجمع حركتي فتح وحماس في حكومة وحدة
النتائج إنتهى التصويت