X
مذكرة اعتقال بحق جوزير بلاتر

الأربعاء :2015-06-03 14:01:04
مذكرة اعتقال بحق جوزير بلاتر

أعلنت الشرطة الدولية الانتربول انها اصدرت مذكرات اعتقال دولية بحق مسؤولين اخرين في اتحاد كرة القدم العالمي الفيفا وبحق اربعة اشخاص اخرين للاشتباه في ضلوعهم بقضية الفساد الكبرى التي تم اكتشافها في الاتحاد .

وقال الموقع اللالكتروني لصحيفة هارتس  ان من بين المطلوبين للاعتقال بناء على مذكرات الاعتقال  الصادرة عن  الشرطة الدولية رئيس اتحاد كرة القدم  السابق في القارتين الامريكيتين جاك ورنير.

وكانت الانباء الاولية أشارت ان الانتربول الدولي اصدر مذكرة اعتقال بحق رئيس الفيفا المستقيل جوزيف بلاتر.

الى ذلك أكدت وسائل إعلام أميركية أن  بلاتر، يتم التحقيق معه حالياً عن طريق مدعين أميركيين ومكتب التحقيقات الاتحادي حول الفساد في الفيفا. ويأتي هذا بعد ساعات من إعلان بلاتر استقالته من رئاسة "فيفا"، حيث أعيد انتخابه منذ أيام لفترة رئاسية خامسة.

وأتت استقالة بلاتر على خلفية تورط جيروم فالك، الأمين العام لـ"الفيفا"، والرجل الثاني لبلاتر، في فضيحة رشوة تقدر بعشرة ملايين دولار، وصلتها باستضافة جنوب إفريقيا لكأس العالم 2010.

تلك الفضيحة أجبرت الرجل الحديدي بلاتر على التنازل عن منصبه الذي احتفظ به لولاية خامسة على التوالي قبل أقل من أسبوع، بعدما أقر منافسه الوحيد الأمير علي بن الحسين بالانسحاب قبل خوض جولة ثانية من التصويت.

ورغم نفي الاتحاد الدولي لما صدر في الصحف الأوروبية والعالمية بخصوص فضيحة الفساد الجديدة التي ضربت "الفيفا"، فإن الإعلام البريطاني نشر ما يوثق تورط فالك بالقضية.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
قرار اعتقال النائب نجاة أبو بكر وملاحقتها بعد كشفها لملفات فساد مسؤولين في السلطة
  • جائز ويخضع للوائح القانونية المعمول بها رغم الحصانة البرلمانية
  • غير قانوني ويشكل انتهاك صارخ للحصانة البرلمانية
  • لا أعرف
النتائج إنتهى التصويت