هيئة "مكافحة الفساد" تطالب بتسليم أبو شباك وأربعة من المقربين لدحلان

الأحد :2015-03-22 18:20:30
هيئة مكافحة الفساد تطالب بتسليم أبو شباك وأربعة من المقربين لدحلان
نقلاً عن موقع أمد

طلبت هيئة ما يعرف بمكافحة الفساد من وزارة الخارجية، مخاطبة السفارات الفلسطينية في بريطانيا ومصر والإمارات والجبل الأسود، لبدء التنسيق مع السلطات في تلك الدول من أجل تسلم 5 متهمين ب"قضايا فساد"، على صلة بالنائب محمد دحلان.

ونقلت مصادر عن هيئة مكافحة الفساد والتي يترأسها رفيق النتشة ، أحد الشخصيات المقربة من الرئيس محمود عباس ، بأن هذا الإجراء جاء بعدما أيّدت محكمة العدل العليا قراراً سابقاً برفع الحصانة البرلمانية عن دحلان.

ووفقا للمصادر، تتهم هيئة مكافحة الفساد المطلوبين الخمسة، بالتلاعب بأموال السلطة واستثماراتها في الخارج، موضحاً أن طلب تسليم المتهمين جاء انطلاقاً من "الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد"، و"الاتفاقية الدولية لمكافحة الفساد" التي انضمت فلسطين إليها مؤخرا.

وأوضح المصدر، بأن هيئة مكافحة الفساد طلبت من السفارة الفلسطينية في لندن، التدخل لدى السلطات البريطانية لتسليم محمد رشيد المكنى بـ"خالد اسلام"، ومن السفارة الفلسطينية في القاهرة التدخل لدى السلطات المصرية لتسليم قائد جهاز الأمن الوقائي السابق في قطاع غزة رشيد أبو شباك.

ووفقاً لنفس المذكرة، طلبت هيئة مكافحة الفساد تسليم سفير فلسطين السابق في الجبل الأسود أدهم مدللة، والمواطن الفلسطيني المقيم في الإمارات باسل جابر، بالإضافة إلى مواطن ليبي .


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت