أمن نتنياهو يمنع صحفية من دخول مكتبه لرفضها خلع حمالة صدرها

الثلاثاء :2018-01-23 13:29:52
أمن نتنياهو يمنع صحفية من دخول مكتبه لرفضها خلع حمالة صدرها

أفادت صحيفة يديعوت احرونوت الإسرائيلية، بأن رابطة الصحفيين الأجانب في إسرائيل، أصدرت أمس، بيان احتجاج شديد اللهجة، عقب حادثة طلب فيها من صحفية تعمل في محطة الإذاعة العامة في فنلندا بخلع حمالة صدرها أثناء فحص أمني في مكتب رئيس الوزراء، حين وصلت مع الصحفيين لتغطية زيارة نائب الرئيس الأمريكي مايك بينس.

وتحمل المراسلة بطاقة صحفية من مكتب الصحافة الحكومي، وتعمل في إسرائيل منذ عشر سنوات.

وجاء في بيان رابطة المراسلين الأجانب في إسرائيل أنه "عندما وصلت الصحفية لتغطية حفل الاستقبال، تم أخذها وراء ستارة، وطلب منها إزالة بعض ملابسها، وخضعت للتفتيش بواسطة جهاز لكشف المعادن، وهذا كله بسبب كونها من أصل فلسطيني ، ثم طلب مسؤولو الأمن منها إزالة حمالة صدرها، وعندما رفضت، منعوها من الدخول.

وأضاف البيان :" للأسف فإن هذا حادث آخر ضد صحافي عربي يخضع لفحوصات لا داعي لها من قبل أفراد الأمن الإسرائيليين بسبب التصنيف العرقي.

وأشار البيان إلى أن هذا الإجراء الذي يثير الاشمئزاز- تجريد صحافية من ملابسها، يضع إسرائيل في فئة خاصة، وهو أمر مخجل لدولة تفاخر بمؤسساتها الديمقراطية ".

وقال قسم الأمن في مكتب رئيس الوزراء ردا على الادعاءات: "من الطبيعي أن دخول مكتب رئيس الوزراء يتطلب فحصا أمنيا صارما ، التعامل مع الصحفية كان محترما ومهذبا، لكنها قررت عدم اجتياز الفحص الأمني ، ونحن نتأسف على محنتها"!

 

أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت