الاحتلال ينشر المزيد من القبة الحديدية في تل أبيب تحسبا لاي تدهور مع غزة

الثلاثاء :2017-11-14 19:43:31
الاحتلال ينشر المزيد من القبة الحديدية في تل أبيب تحسبا لاي تدهور مع غزة

أفادت وسائل اعلام عبرية، مساء اليوم الثلاثاء، بأن قوات الاحتلال نشرت "منظومة القبة الحديدية" في مدينة تل أبيب المحتلة والمناطق المحيطة بها.

وذكر موقع ولا العبري، أن الاحتلال نشر القبة الحديدية في تل أبيب والمناطق المحيطة بها وسط فلسطين المحتلة، مشيراً الى أن ذلك يأتي تخوفا من رد حركة الجهاد الإسلامي على استهداف النفق قبل أسبوعين شرق خانيونس جنوب قطاع غزة.

في سياق متصل ذكر موقع المستوطنين الإخباري العبري بأن ما تسمى بــ "كتيبة غزة" في جيش الاحتلال قررت إغلاق أماكن سياحية بسبب تهديدات الجهاد الاسلامي.

و وفقاً للصحيفة، فقد قررت الكتيبة في اعقاب جلسة لتقييم الوضع بإغلاق ثلاثة أماكن سياحية في مغلف غزة.

وكان ضابط إسرائيلي كبير، قال: إن جيش الاحتلال متأهب ومستعد لأي سيناريو قادم من غزة، مشيراً لرد محتمل من المقاومة الفلسطينية على القصف الإسرائيلي للنفق التابع للجهاد الإسلامي مؤخرا.

وكشف الضابط الإسرائيلي في تصريحات نقلتها مواقع عبرية، أن الجيش شدد حراسته أيضاً حول مستوطنات غلاف غزة – المحاذية للقطاع- خشية تسلل مقاومين وتنفيذ عمليات.

وأعلن حيش الاحتلال مساء الأحد عن دفع تعزيزات عسكرية على حدود غزة في ضوء التوتر المتزايد وتشديد الحراسة حول أعمال إقامة العائق الأراضي الذي دخل مرحلة الإنشاء منذ أشهر لمواجهة أنفاق المقاومة.

وينشر جيش الاحتلال قوات خاصة لها مهام دفاعية لتنفيذ أي رد سريع، ووجه الاحتلال رسالة للجهاد الإسلامي بأن أي رد على هجوم النفق سيقابل برد قوي في غزة، محملاً حماس المسؤولية الكاملة.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
عودة الحكومة لغزة سيفضي إلي ؟
  • رفع الحصار عن غزة بشكل كامل وفرض السلطة إدارتها علي القطاع
  • رفع جزئي للحصار مع ضعف في تولي السلطة إدارتها للقطاع
  • لا شيء سيتغير
النتائج إنتهى التصويت