X
محكمة أمريكية تستجوب الأسير عبد الله البرغوثي

الأربعاء :2017-05-17 13:47:57
محكمة أمريكية تستجوب الأسير عبد الله البرغوثي

عرضت سلطات الاحتلال الاسرائيلي، الأسير عبد الله البرغوثي، أمام محكمة أمريكية بزعم مسؤوليته عن قتل مواطنين أمريكيين خلال العمليات التي أشرف عليها ونفذها في انتفاضة القدس.

وعرض الاحتلال الأسير البرغوثي، على المحكمة الأمريكية في قاعة المحاكمة في القدس عبر الفيديو كونفرنس لمدة 4 ساعات، بعد نقله من سجن جلبوع، وتم تأجيل المحكمة بعد رفضه التهم الموجهة له.
 
يذكر أن الأسير عبد الله البرغوثي اعتقل بتاريخ 5/3/2003، وأمضى 14 عاماً في سجون الاحتلال، بتهمة تنفيذ العديد من العمليات الاستشهادية التي أدت إلى مقتل وإصابة العشرات.
 
وحكمت سلطات الاحتلال على البرغوثي بالسجن المؤبد 67 مرة، وهو أعلى حكم ضد أسير فلسطيني، حيث مكث في زنزانة انفرادية لسنوات.
 
وأكد النائب عن كتلة التغيير والإصلاح د.محمد شهاب أن عرض سلطات الاحتلال للأسير القائد عبد الله البرغوثي أمام محكمة أمريكية عبر الفيديو كونفرس، تعد سابقة خطيرة وتخطيط خبيث في محاولة للزج الأسير البرغوثي في صراع مع المحاكم الأمريكية.

وشدد النائب شهاب في تصريح للدائرة الإعلامية للكتلة أن هذه المحاكمة تشكل تحريضاً ممنهجاً ووسيلةً جديدةً من قبل سلطات الاحتلال للضغط على الأسرى الفلسطينيين لتعزيز اتهام الشعب الفلسطيني وأسراه بالإرهاب الدولي زوراً وبهتاناً.

 


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
إجراءات الرئيس عباس تجاه قطاع غزة .. ستفضي إلي ؟
  • فصل قطاع غزة كليا عن باقي الوطن وإعلانه إقليم متمرد
  • تراجع حركة حماس عن تفردها بحكم القطاع وتسليمه لحكومة الحمدالله
  • تدخل جهات عربية ودولية لجمع حركتي فتح وحماس في حكومة وحدة
النتائج إنتهى التصويت