X
تركيا: مقتل شخصين في اشتباكات بين مؤيدين ومعارضين للاستفتاء

الأحد :2017-04-16 16:01:14
تركيا مقتل شخصين في اشتباكات بين مؤيدين ومعارضين للاستفتا

 قتل شخصان على الأقل في اشتباكات بين مؤيدين ومعارضين لإجراء الاستفتاء على التعديلات الدستورية في مدينة ديار بكر، ذات الأغلبية الكردية جنوب شرقي تركيا.

يذكر أنه في تمام الساعة السابعة من صباح اليوم بتوقيت تركيا انطلقت عملية التصويت على سابع استفتاء في تاريخ الجمهورية التركية ب32 مدينة في مناطق شرق تركيا لتلحق بها المدن الأخرى في تمام الساعة الثامنة.

وسيتوجه 55 مليونا و319 ألفا و222 ناخبا إلى 167 ألفا و140 صندوق اقتراع موزعة في كافة أرجاء تركيا للتصويت على التعديلات الدستورية المؤلفة من 18 مادة وتقترح الانتقال إلى النظام الرئاسي.

وستنتهي عملية التصويت في تمام الساعة 16:00 بالمدن التي انطلقت فيها أعمال التصويت في تمام الساعة السابعة على أن تنتهي أعمال التصويت في تمام الساعة 17:00 بالمدن التي بدأت التصويت في تمام الساعة الثامنة.

وستنطلق أعمال الفرز فور إغلاق اللجان الانتخابية.

وتوّجه العديد من الناخبين مبكرا إلى مراكز الاقتراع انتظارا لبدء أعمال التصويت، واتخذت اجراءات أمنية مشددة في كل أرجاء البلاد لضمان مرور العملية الانتخابية بسلاسة.

ومن المنتظر إعلان النتائج غير الرسمية اعتبارا من الساعة التاسعة مساء بتوقيت تركيا.

تجدر الإشارة إلى أن التعديلات الدستورية التي تتضمن النظام الرئاسي تعتبرها المعارضة خطوة إلى النظام الاستبدادي وإلغاء العمل بالبرلمان فيما تعتبر الحكومة أن هذه التعديلات ستمنح البلاد استقرارا وأكثر رفاهية.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
إجراءات الرئيس عباس تجاه قطاع غزة .. ستفضي إلي ؟
  • فصل قطاع غزة كليا عن باقي الوطن وإعلانه إقليم متمرد
  • تراجع حركة حماس عن تفردها بحكم القطاع وتسليمه لحكومة الحمدالله
  • تدخل جهات عربية ودولية لجمع حركتي فتح وحماس في حكومة وحدة
النتائج إنتهى التصويت