X
عائلة فلسطينية في أمريكا تطالب اعتقال الرجوب خلال تواجدة بالولايات المتحدة

الخميس :2017-04-06 14:32:31
عائلة فلسطينية في أمريكا تطالب اعتقال الرجوب خلال تواجدة بالولايات المتحدة

نشرت صحيفة "معاريف" العبرية في عددها الصادر اليوم الخميس، أن جبريل الرجوب رئيس اتحاد كرة القدم الفلسطيني (أمين سر فتح) تلقى إشعار من النيابة عقب رفع احدى العائلات الفلسطينية ممن تحمل الجنسية الامريكية شكوى ضده في المحاكم تتهمه بقتل أحد عوائلها، وذلك بعد وصوله إلى الولايات المتحدة لحضور مؤتمر منتدى السياسة الإسرائيلية .

وقالت الصحيفة العبرية، أن العائلة الفلسطينية التي تعيش في الولايات المتحدة رفعت الدعوى بسبب اعتقال وموت عائلها عام 1995 على يد عناصر من جهاز الأمن الوقائي قامت بتعذيبه تحت اشراف الرجوب.

 وأشارت الصحيفة إلى أن المجنى عليه الراحل يدعى عزام رحيم، وتم اعتقاله في  29 سبتمبر من العام 1995 ، وتعرض للتعذيب حتى الموت في سجون السلطة تحت إشراف الرجوب، والحديث دوما للصحيفة.

اللافت، هنا أن الصحيفة عرضت مكان نشأة رحيم وعائلته وقريته مشيرة إلى أنه ينحدر من عائلة رحيم الموجودة في قرية عين يبرود الواقعة في منطقة رام الله.

وكشفت مصادر للصحيفة، أن رحيم اعتقل على يد جهاز الأمن الوقائي خلال تواجده في أحد مقاهي رام الله في العام 1995، وبعدها تم نقله إلى سجن أريحا، وبعد يومين أعادت سيارة إسعاف جثته لقريته عين يبرود.

وأضافت المصادر إن سائق سيارة الإسعاف قال لعائلته إنه توفي بسبب نوبة قلبية، وعليهم دفنه بأسرع وقت ممكن.

الدعوى رفعت في المحاكم الأمريكية قبل 11 عاماً، إلا أن القضية تم شطبها لعدم تواجد جبريل الرجوب في الولايات المتحدة في وقت رفع الدعوة، وقانون التعذيب (TVPA) لا يجيز تقديم شكوى ضد التعذيب ما لم يكن  المدعى عليه موجود في الولايات المتحدة الأمريكية.

ومع وصول جبريل الرجوب إلى الولايات المتحدة، قام محامي العائلة باستغلال الفرصة وتسليم إشعار الدعوة له، الجهات المختصة في ولاية نيويورك اختارت تسليمه الإشعار في المطار.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
إجراءات الرئيس عباس تجاه قطاع غزة .. ستفضي إلي ؟
  • فصل قطاع غزة كليا عن باقي الوطن وإعلانه إقليم متمرد
  • تراجع حركة حماس عن تفردها بحكم القطاع وتسليمه لحكومة الحمدالله
  • تدخل جهات عربية ودولية لجمع حركتي فتح وحماس في حكومة وحدة
النتائج إنتهى التصويت