X
بتهمة التخابر مع حماس : أجهزة الأمن المصرية تلقي القبض علي نجل الإخواني "خيرت الشاطر"

الخميس :2017-02-16 12:10:45
بتهمة التخابر مع حماس  أجهزة الأمن المصرية تلقي القبض علي نجل الإخواني خيرت الشاطر

ألقت الأجهزة الأمنية المصرية، يوم الأربعاء، القبض على نجل خيرت الشاطر، من داخل شقته في منطقة مدينة نصر؛ لتنفيذ الحكم الصادر ضده بالسجن المؤبد، في قضية "التخابر مع حماس".

وقال مصدر قضائي مصري، إن "الحسن خيرت الشاطر"، نجل نائب المرشد العام لجماعة الإخوان، الذي أُلقي القبض عليه، صادر ضده حكم غيابي بالسجن المؤبد، في القضية رقم 56458 لسنة 2013 جنايات أول مدينة نصر، والمعروفة باسم "التخابر مع حماس".

وتم ضبطه هو وأحمد درويش زوج خديجة خيرت الشاطر، كما تم التحفظ على بعض الأوراق التنظيمية، واصطحابهما إلى جهات التحقيق.

وكشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة في القضية، أن التنظيم الدولي الإخوان، نفذ أعمال عنف إرهابية داخل مصر، بغية إشاعة الفوضى العارمة بها، وأعد مخططا إرهابيا كان من بين بنوده تحالف قيادات جماعة الإخوان المسلمين بمصر، مع بعض المنظمات الأجنبية، وهي حركة "حماس" الذراع العسكري للتنظيم الدولي للإخوان، وحزب الله اللبناني، وثيق الصلة بالحرس الثوري الإيراني، وتنظيمات أخرى داخل وخارج البلاد، تعتنق الأفكار التكفيرية المتطرفة، وتقوم بتهريب السلاح من جهة الحدود الغربية، عبر الدروب الصحراوية.

وكشفت التحقيقات عن تسلل عناصر من جماعة الإخوان إلى قطاع غزة، عبر الأنفاق السرية، وذلك بمساعدة عناصر من حركة حماس؛ لتلقي التدريب العسكري وفنون القتال، واستخدام السلاح على يد عناصر من حزب الله اللبناني، والحرس الثوري الإيراني، ثم إعادة تلك العناصر، بالإضافة إلى آخرين ينتمون إلى تلك التنظيمات إلى داخل البلاد.


أخبار متعلقة


تابعنا على
تعليقات Facebook

شارك برأيك
إجراءات الرئيس عباس تجاه قطاع غزة .. ستفضي إلي ؟
  • فصل قطاع غزة كليا عن باقي الوطن وإعلانه إقليم متمرد
  • تراجع حركة حماس عن تفردها بحكم القطاع وتسليمه لحكومة الحمدالله
  • تدخل جهات عربية ودولية لجمع حركتي فتح وحماس في حكومة وحدة
النتائج إنتهى التصويت